almadina2009
أهلا و سهلا بكم ... نورتونا كتير ... أتمنى أن تسعدوا و تقضوا معنا أوقات سعيد و ذات فائدة ... اذا أردت الانضمام لمنتدانا ... يرجى التسجيل ...

ولكم أرق تحية و تقدير !!!!

almadina2009

الحلم أصبح حقيقه ***** والوصول إلى الخيال ليس صعب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
إلى جميع الاعضاء في الموقع أتمنى لكم أستمتاع بوقتكم في الموقع في كل مفيد وجميل من المواضيع والمساهمات الرائعة التي تبذلونها وشكرا لكم مدير الموقع
عزيزي العضو إذا رأيت في قسم من الاقسام موضوع لا يحمل نص فهو مقفل حتى تضيف الرد شكرا إلك

شاطر | 
 

 وسائل الاعلام الاسبانية تشيد بروح الفريق التي قادت للفوز بكأس ديفيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو فارس
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وسائل الاعلام الاسبانية تشيد بروح الفريق التي قادت للفوز بكأس ديفيز   الأحد يونيو 14, 2009 2:48 pm

مدريد (رويترز) - لاقى فوز اسبانيا المثير في نهائي كأس ديفيز للتنس على حساب الارجنتين مديحا من قبل وسائل الاعلام المحلية يوم الاثنين التي اعتبرته انتصارا ولد من رحم المعاناة.

وكتبت صحيفة ماركا اليومية الرياضية عنوانا يقول "الاسطول الحربي الذي لا يقهر" بينما ذكرت صحيفة الموندو اليومية "الخطة الاحتياطية صنعت الفوز بالذهب."

واعتمد الفوز في الاساس على قدرة الفريق على تجاوز انسحاب رفائيل نادال المصنف الاول على العالم في اللحظات الاخيرة بسبب الاصابة اضافة الي مهارات المدرب ايميليو سانشيز فيكاريو في تحفيز اللاعبين.

وتعرض سانشيز فيكاريو لانتقادات من قبل وسائل الاعلام لعدم وجود "خطة بديلة" عقب انسحاب نادال وقيام المدرب باستدعاء مارسيل جرانويرس بدلا منه ليظهر لاول مرة مع المنتخب الاسباني.

وظهر المدرب بمفاجأة اخرى باستبداله ديفيد فيرير اللاعب الاول في الفريق والبعيد عن مستواه بفرناندو فرداسكو لخوض المباراة الحاسمة امام خوسيه اكاسوسو يوم الاحد والتي فاز بها فرداسكو 6-3 و6-7 و4 -6 و6-3 و6-1.

وشارك سبعة لاعبين في اللقاءات الاربعة التي خاضتها اسبانيا في كأس ديفيز ليحققوا الفوز على بيرو والمانيا والولايات المتحدة والارجنتين.

وقال نادال للتلفزيون الاسباني الحكومي عقب مشاهدته النهائي في بلاده "يعرف سانشيز فيكاريو كيفية خلق روح الفريق بين كافة اللاعبين. انا مجرد لاعب اضافي في التشكيلة وقد اثبت ذلك بالدليل العملي."

واسترجعت صحيفة الموندو الانتصارات الرياضية السابقة حيث تجاوزت الفرق الاسبانية خسارتها للاعب اساسي قبل خوض النهائي.

وتحقق الفوز بذهبية بطولة العالم لكرة السلة في عام 2006 لاسبانيا رغم اصابة بول جاسول افضل لاعب في البطولة وكذلك فوز منتخب كرة القدم الاسباني بكأس الامم الاوروبية لعام 2008 بدون كبير هدافي الفريق ديفيد بيا الذي غاب للاصابة.

وكلل الفوز بكأس ديفيز للتنس للمرة الثالثة عاما من المجد بالنسبة للبلاد مما دعا صحيفة البايس للقول "اسبانيا هي الرياضة."

وقال خايمي ليسافيتسكي وزير الرياضة الاسباني "اريد ان اهنيء الفريق الفائز بكأس ديفيز على انجازه الاخير للرياضة الاسبانية وهو ما يعد بدون شك اعظم عام شهدته البلاد على الصعيد الرياضي."

وعقب الفوز بكأس الامم الاوروبية 2008 وهي اكبر بطولة تفوز بها اسبانيا خلال 44 عاما بلغ الفريق الاسباني القمة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات العالمية ونال مديحا واسعا بسبب طريقته الجذابة في اداء الكرة الهجومية.

وحل نادال بديلا للسويسري روجيه فيدرر على قمة تصنيف لاعبي التنس في العالم ونال الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون وذهبية دورة بكين.

وفاز المتسابق الاسباني البرتو كونتادور بسباق ايطاليا للدراجات وسباق اسبانيا ليصبح اول متسابق خلال 25 عاما يفوز بالسباقات الثلاثة الكبرى في عالم الدراجات. وكان كونتادور فاز بسباق فرنسا في عام 2007 بينما فاز مواطنه كارلوس ساستري بالسباق هذا العام.

من مارك الكينجتون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وسائل الاعلام الاسبانية تشيد بروح الفريق التي قادت للفوز بكأس ديفيز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
almadina2009 :: المنتديات الرياضة :: أخبار الرياضة المتنوعة-
انتقل الى: